10/29/2012

تفاصيل مؤتمر مايكروسوفت لإطلاق الجهاز اللوحي Surface


 قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق نظام التشغيل الجديد ويندوز 8, تسائل الجميع حول السبب الرئيسي لعدم تكلُم الشركة عن الجهاز اللوحي الجديد Surface, و لكن سُرعان ما تم الإعلان عن أنه سيتم إقامة حدث إطلاق الجهاز اللوحيSurface بعد إستراحة صغيرة.

و بالفعل صعد Steven Sinofsky مرة آخرى إلى المسرح من أجل التحدث عن الجهاز اللوحي الجديد بشكل مُبسط, حتى صعد Panos Panay, المُدير العام لقسم Microsoft Surface من أجل التحدث بالتفصيل عن الجهاز اللوحي الجديد.


بدء Panay في سرد اهم مُميزات Surface, و بدء بحجم الشاشة الذي يصل إلى 10.6 إنش, و قد قال "حجم الشاشة الذي يصل إلى 10.6 إنش مثالي للمُستخدمين الذين يقومون بالعديد من المُهمات و الأعمال في وقت واحد. ثم قال Panay "الجهاز اللوحيSurface جهاز رائع حقاً, فهو يشحن بسُرعة هائلة جداً, فالمُستخدم يستطيع شحن البطارية بالكامل خلال ساعتين فقط".

ثم تكلم Panay عن التباين الذي تم خلقه من خلال تكنولوجيا ClearType, و عن مدى روعتها, بعدها قام Panay بإستعراض تقنية Xbox SmartGlass مع الجهاز اللوحي الجديد.


قال Panay أن إستخدام الجهاز اللوحي الجديد أمر غاية في السهولة, كما أن الإستماع إلى الأغاني أصبح سهل جداً مع الجهاز الجديد.

بعدها تكلم Panay عن مدى قُدرة الجهاز اللوحي الجديد إنجاز العديد من المُهمات في نفس الوقت بدون أي مُشكلة, و لإثبات ذلك, قام Panay بتصوير فيديو من خلال الجهاز اللوحي مع كتابة نص على OneNote في نفس الوقت, و كان الجهاز يعمل في ذلك الوقت بسلاسة تامة, و بدون أي بطء.


بعدها قام Panay بفعل شيء لم يتوقعه أحد, فقد قام بإسقاط الجهاز اللوحي بشكل مُتعمد, و ذلك, من أجل إثبات أن الجهاز الجديد صعب أن يتلف, و بالفعل عمل الجهاز اللوحي بعدها بدون أي مشاكل, ثُم قال Panay "يُمكنك إسقاط الجهاز اللوحي الجديد ب 72 طريقة و زاوية مُختلفة, فنحن نقوم بهذا من أجل ضمان قوة و صلابة الجهاز".

ثُم قال Panay أن السبب الرئيسي الذي ستشتري جهازSurface بسببه ليس كون الجهاز جهازاً رائعاً, و لكن السبب الحقيقي هو قُدرة الجهاز اللوحي على القيام بكُل ما يقوم به حالياً حاسوبك المحمول, و لكن الفرق الوحيد, هو أن الجهاز اللوحي Surface يأتي بحجم أقل و شكل أنيق.


بعدها صعد Sinofsky إلى المسرح, و قال "Surface ليس مُجرد جهاز لوحي عادي, فهو أفضل جهاز لوحي قُمت بإستخدامه, كما أنه ليس مُجرد حاسوب محمول آخر, بل أنه أفضل حاسوب محمول قُمب بإستخدامه”.

تكلم بعد ذلك Panay عن ال Kickstand الخاص بالجهاز اللوحي الجديد, و قال أن هذه الميزة تُمكن المُستخدم من الإستمتاع بتصوير الفيديوهات المُختلفة بأقل جُهد مُمكن, و قد قال بعدها "الجهاز اللوحيSurface جهاز لوحي رائع, فالمُستخدم يستطيع الإستماع إلى الأغاني, مُشاهدة الفيديوهات و الأفلام, لعب الألعاب, و القيام بأعماله المُختلفة كُل هذا من خلال هذا الجهاز".


الجهاز اللوحي الجديدSurface بالسعة الداخلية 32GB يصل سعره إلى 499$, و سيتم بيعه بداية من الغد في جميع متاجر مايكروسوفت, و بعض المتاجر الآخرى حول العام.

أهم خصائص الجهاز اللوحي الجديد و مُميزاته:

نظام التشغيل: Windows RT مع حزمة Microsoft Office 2013 (Word, PowerPoint, Excel, and OneNote). و يعمل الجهاز مع جميع التطبيقات الموجودة بمتجر Windows Store.

الأبعاد: 10.81x 6.77 x 0.37in

الحافظة: VaporMg ذات اللون الأسود اللامع

السعةالداخلية: 32GB أو 64GB

حجمالشاشة: 10.6 إنش

دقةالشاشة: 1366x768

المُعالجالمركزي: شريحة Nvidia Tegra 3 ذات الأربعة أنوية

حجمالذاكرة: 2GB

الإتصالات: Wi-Fi (802.11a/b/g/n)

Bluetooth 4.0

البطارية: 31.5W-h

الكاميرا: كاميرتان بدقة  720p HD LifeCams

المداخل: مدخل USB 2.0

شق MicroSDXC

مدخل سماعات الرأس

مدخل فيديو HD

مدخل الحافظة

أجهزةالإستشعار: جهاز إستشعار الضوء المُحيط

الجيروسكوب

البوصلة

مُزودالطاقة: 24W

مدونة المنار للتقنيات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More